الاثنين، 30 يوليو 2012

بومجبل -رحمه الله - والإلتزام بالمنهج






لست ممن يحسن كتابة الرثاء ولكن لما اتصلت بي زوجتي العزيزة ونحيب البكاء قد أخفي صوتها واخبرتني بوفاة جدها الشيخ أحمد بزيع الياسين . وما إن أغلقت الهاتف إلا وإنهالت علي أطياف الذكريات والكلمات والتوجيهات التي عشتها وسمعتها من الشيخ بومجبل رحمه الله . فلازلت أذكر نصيحته لي عندما بدأت العمل في بيت التمويل الكويتي فقال لي : ((يا إبني إن أقرب طريق بين النقطتين هو الخط المستقيم فإذا أردت النجاح فى حياتك وأخرتك فالزم طريق الإستقامة )). فلقد كان رحمه الله مستقيماً في شخصيته وتعاملاته ولقد كان يتضايق ويتألم كثيراً عندما يسمع بعض ممارسات المؤسسات المالية الاسلامية التي حادت عن المنهج القويم.

إن فجيعتنا فى الشيخ بومجبل رحمه الله تعظم لإننا فقدنا عالما بارعاً فى تخصصه ومتميزاً في منهجه وسلوكه. إن صدق العزيمة وإخلاص النية لله تعالي والعمل المتواصل للشيخ بومجبل رحمه الله كانت سبباً رئيسيا بعد توفيق الله تعالي للنجاح الباهر والإنتشار الواسع لبيت التمويل الكويتي على وجه الخصوص والإقتصاد الإسلامي بشكل عام . إن العمل المبارك الذي قام به أنقذ مئات الألاف من الناس من أثار الربا المدمرة فى الدنيا والاخرة. لقد كان االشيخ بومجبل رحمه الله كثيراً ماينصح البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية بالإلتزام بالمنهج القويم ولعل من أسرار مداومته وإستمراره على هذا النصح هو رؤيته للنبي صلي الله عليه وسلم فى المنام والتي أخبرني بها فيقول رحمه الله : (( رأيت النبي صلي الله عليه وسلم وبجانبه أبوبكر الصديق وعمر بن الخطاب رضي الله عنهما فقربني النبي صلي الله عليه وسلم بجانبه وقال لي :( الدين النصيحه ) وكررها علي ثلاثاً ))

وأخيرا نصيحتي الى كل البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية  وهي ترزح الأن تحت وطأة الأزمة المالية ما قاله الشيخ بومجبل رحمه الله من ضرورة الإلتزام بالمنهج القويم حتي يتفيأ الناس بظلال الإنجازات المتميزة فيقول رحمه الله : (( إن من أسباب نجاح العمل المالي الإسلامي الصدق مع الله وإتباع المنهج الشرعي السليم وحسن الإدارة ومنها الخبرة والمتابعة والحيطة والحذر والإحسان مع الناس )).



رحم الله الشيخ بومجبل رحمة الأبرار وأسكنه أعالي الجنان مع النبيين والصديقيين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقاً





                                                                                                              عمر سالم المطوع
              Twitter:@omarSalmutawa                                                                                                                                        

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مأسسة الفوضى

  عندما نتأمل  حال بعض المؤسسات، ونرى الفوضى والتحول الذى يجرى على بعضٍ منها ، قد يتسائل البعض  منا ؛ هل  من الممكن أن تكون تلك الفوضي مقصود...